آخر الأخبار

مطاحن صلالة العمانية تستحوذ على 50% من أسهم شركة الحبوب اليمنية

المهرية نت - متابعات
الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 07:12 مساءً

استحوذت شركة مطاحن صلالة على حصة 50% في شركة مطاحن وصوامع الحبوب اليمنية بتكلفة تقدر بنحو 2.5 مليون ريال عماني تقريبا، وفقا لإفصاح الشركة لبورصة مسقط.

 

وكانت شركة مطاحن صلالة قد أعلنت في وقت سابق من أغسطس 2023، أنها تدرس فرص الاستثمار في قطاع طحن وصوامع الحبوب في الجمهورية اليمنية.

 

'بتاريخ 10 يناير 2024 وبناء على الدراسات القانونية والمالية، وقعت شركة مطاحن صلالة اتفاقية شراكة من خلال الاستحواذ على 50% من أسهم شركة مطاحن وصوامع الحبوب الريان وأصولها في اليمن – محافظة حضرموت، مدينة المكلا باستثمار يقدر بنحو 2.5 مليون ريال عماني تقريبا.

 

وسبق أن وافق مجلس إدارة شركة مطاحن صلالة بتاريخ 10 نوفمبر 2023 على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة باسم "الشركة اليمنية العمانية للأغذية ش.م.م" مقرها الرئيسي في اليمن، لاستيراد وتوزيع الحبوب في اليمن.

 

ويبلغ رأس المال المصرح به للشركة اليمنية العمانية للأغذية 25 مليون دولار أمريكي، ورأس المال المدفوع 50% من رأس المال المصرح به. تمتلك شركة مطاحن صلالة حصة 50%، ويمتلك الشريك اليمني النسبة المتبقية. وسيتم تمويل الشراكة من خلال القروض التجارية، كما ذكرت مطاحن صلالة في ذلك الوقت.

 

  


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد