آخر الأخبار

بريطانيا تقدم ملياري دولار لدعم صندوق المناخ الأخضر

عملة الدولار

عملة الدولار

المهرية نت - وكالات
الأحد, 10 سبتمبر, 2023 - 09:36 صباحاً

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأحد، تقديم ملياري دولار لدعم صندوق المناخ الأخضر، على هامش قمة العشرين المنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقالت الحكومة في بيان، إن سوناك أعلن في قمة مجموعة العشرين تقديم المملكة المتحدة 1.6 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) لدعم صندوق المناخ الأخضر.

وأوضح البيان أن مساهمة المملكة المتحدة الأخيرة "تغطي الفترة 2024-2027 وتمثل زيادة بنسبة 12.7 بالمئة عن مساهمتها لدعم الصندوق في الفترة 2020-2023".

وصندوق المناخ الأخضر هو كيان تم تأسيسه عام 2010 وفق اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، يختص بتشغيل الآلية المالية لمساعدة البلدان النامية في ممارسات التكيف والتخفيف لمواجهة تغير المناخ.

ويقع مقر الصندوق الرئيسي في مدينة إنتشون بكوريا الجنوبية، ويحكمه مجلس مكون من 24 عضوا وتدعمه أمانة عامة.

وذكر بيان الحكومة أن المساهمة تعد "جزءا من تعهد حكومة المملكة المتحدة بتقديم نحو 11.6 مليار جنيه إسترليني (4.46 مليار دولار) لتمويل المناخ".

وقال رئيس الوزراء إن المملكة المتحدة تعمل على "تكثيف التزاماتنا المناخية والوفاء بها، سواء من خلال إزالة الكربون من اقتصادنا أو دعم الفئات الأكثر ضعفا في العالم للتعامل مع تأثير تغير المناخ"، وفق البيان.

والسبت، انطلقت أعمال قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهي، على مدى يومين، تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد". 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد