آخر الأخبار

سلطنة عُمان تدشن الاثنين منصة لجذب الاستثمارات إليها

المهرية نت - وكالات
الأحد, 26 فبراير, 2023 - 02:55 صباحاً

تدشن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، الاثنين المقبل، منصة "استثمر في عُمان"؛ في إطار جهود السلطنة لجذب الاستثمارات إلى البلاد.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها، السبت، أن إطلاق المنصة يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير بيئة الأعمال بسلطنة عُمان وجلب الاستثمارات الأجنبية وتوطينها.

 

وقالت: "تم إنشاء صالة استثمر في عُمان بهدف توفير مناخ محفز وجالب للاستثمار محلياً ودولياً ؛ولتكون المرجع الأول للمستثمر لينجز من خلالها كافة الإجراءات والمتطلبات لتأسيس وتشغيل وإنهاء إجراءات استثماره في السلطنة".

 

وأوضحت أن الصالة تسهم في تعزيز مبدأ تكامل الأدوار مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص من خلال وجود الجهات الداخلة في المنظومة الاستثمارية، إضافة إلى  توفير قاعدة بيانات وطنية عن المستثمرين مع خريطة استثمارية متكاملة ومدروسة.

 

وبينت أن من أهم مستهدفات الصالة، تسليط الضوء على القطاعات والقوانين والتسهيلات للمستثمرين للوصول بسلطنة عُمان لتكون واحدة من أفضل وجهات الاستثمار.

 

وأشارت إلى أنه سيتم عرض المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان، والتفاصيل المتعلقة بكل مشروع من خلال المنصة.

 

وتنتشر في سلطنة عُمان عدة مناطق صناعية توفر فرصاً للمستثمرين، ‏ويوجد أيضاً عديد من المناطق التي يمكن من خلالها إنشاء مناطق صناعية أخرى.

 

وتعد السلطنة إحدى الوجهات الاستثمارية في الشرق الأوسط التي أخذت تنشط في السنوات القليلة الماضية؛ يشجعها على ذلك امتلاك الطاقات والقدرات البشرية المؤهلة والقادرة على مواكبة التحديات والتطورات في مختلف المجالات، مع شبكة حديثة من البنى التحتية والتقدم الكبير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد