آخر الأخبار

118 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين عُمان والأردن

المهرية نت - وكالات
الأحد, 12 فبراير, 2023 - 02:55 صباحاً

سجل إجمالي حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية بنهاية شهر نوفمبر 2022، نحو 118.4 مليون دولار أمريكي.

 

وذكرت بيانات لدائرة الإحصاءات العامة الأردنية، السبت، أن حجم صادرات سلطنة عُمان إلى المملكة الأردنية بلغ بنهاية نوفمبر الماضي، نحو 53 مليون دولار أمريكي، فيما بلغ حجم الواردات الأردنية إلى عُمان نحو 65.4 مليون دولار أمريكي.

 

وتركزت صادرات عُمان إلى الأردن على منتجات نصف جاهزة من حديد أو صلب غير مخلوط، وغاز طبيعي، وسبائك من حديد وصلب غير مخلوط، ومنتجات بولي إيثيلين وغيرها من المنتجات.

 

وتمثلت الصادرات الأردنية إلى عُمان في منتجات الأدوية ومنتجات الخضراوات والفواكه، والمجوهرات، وغيرها من المنتجات الغذائية.

 

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية، عن نواف البرماوي الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، قوله، إنه يجري التنسيق مع الجانب العُماني حالياً لعقد اجتماعات الدورة الـ11 للجنة الأردنية-العُمانية المشتركة؛ لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية.

 

وكانت الأردن وعُمان وقعتا في أكتوبر الماضي، على 7 مذكرات تفاهم وبرنامجين تنفيذيين في مجالات صناعية واقتصادية وتعليمية وسياحية.

 

وكان سفير الأردن لدى سلطنة عُمان أمجد القهيوي، قال في تصريحات صحفية، إن التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين وصل في نهاية العام 2021 إلى 152 مليون دولار.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد