آخر الأخبار

أسعار النفط تتراجع وسط ضعف الطلب العالمي

براميل نفطية

براميل نفطية

المهرية نت - وكالات
الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 01:20 مساءً

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الخميس، مع استمرار ضعف الطلب الناتج عن مؤشرات بدخول الاقتصاد العالمي في حالة ركود معتدل.

 

 

وتعيش دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة، أوضاعا اقتصادية متراجعة بسبب أزمات الطاقة، وارتفاع التضخم، فيما لم تفلح زيادات أسعار الفائدة في عرقلة ارتفاع الأسعار.

كذلك، دفع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلى قمة 21 عاما، أمام سلة من ست عملات منافسة، بمزيد من الضغوط على أسواق النفط بسبب ارتفاع كلفة الشراء لبقية الاقتصادات.

وبحلول الساعة (08: 46 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون أول بنسبة 1.40 بالمئة أو 1.21 دولارا إلى 86.82 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر/تشرين ثاني، بنسبة 1.50 بالمئة أو 1.24 دولارا إلى 80.87 دولارا للبرميل.

وتجاهلت الأسواق، ما نشرته وكالات أنباء عالمية اليوم، بشأن احتمالية خفض إنتاج النفط من جانب أعضاء تحالف "أوبك+" قبل اجتماعهم المقبل، إذ كانت التوقعات تشير لتحول الأسعار صعودا.

ويعقد تحالف "أوبك+" اجتماعه الشهري في 5 أكتوبر/تشرين أول المقبل، لبحث تطورات السوق، واتخاذ قرار بشأن آلية الإنتاج للفترة المقبلة. 


كلمات مفتاحية: أحوال الطقس الأرصاد أمطار
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد