icons

آخر الأخبار

أسعار الذهب مستقرة بعد جلسة شهدت خسائر حادة

أسعار الذهب

أسعار الذهب

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 13 مايو, 2022 - 11:58 صباحاً

 

استقرت أسعار الذهب، الجمعة، بعدما أنهى جلسة تداولات الخميس على خسائر حادة، بضغط ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في 20 عاما بفضل ترجيح مزيد من التشدد في السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفديرالي (البنك المركزي الأمريكي) لكبح التضخم.

وبحلول الساعة 9: 07(ت.غ)، جرى تداول المعدن الأصفر في التعاملات الفورية عند 1826.68 دولارا للأوقية، بزيادة 4.79 دولارات أو بنسبة 0.26 بالمئة.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1824.86 دولارا للأوقية، بارتفاع هامشي بمقدار 26 سنتا أو بنسبة 0.26 بالمئة.

وأنهى الذهب تعاملات الخميس منخفضا بنسبة 2 بالمئة، ويتجه لتسجيل خسائر اسبوعية بنحو 2 بالمئة، لكل من العقود الفورية والآجلة.

وتضررت أسعار الذهب من صعود الدولار الأمريكي مسجلا مستوى قياسي جديد في عقدين، بعدما أظهرت بيانات أمريكية تباطؤا أقل من المتوقع في معدل التضخم، ما عزز التوقعات بتمسك المركزي الأمريكي بنهج أكثر تشددا في السياسة النقدية.

والأربعاء، أظهرت بيانات أمريكية رسمية أن معدل التضخم السنوي بلغ 8.3 بالمئة في أبريل/نيسان الماضي، أقل بواقع 0.2 بالمئة فقط من المعدل المسجل في مارس/آذار السابق له، بينما كانت توقعات المحللين أن يتباطأ في أبريل إلى 8.1 بالمئة.

والجمعة، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس إداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة، 0.34 بالمئة إلى 104.54 نقطة.

لكن العملة الأمريكية تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنجو واحد بالمئة.

ويستخدم الذهب كأداة تحوط من التضخم، لكن ارتفاع الدولار يحد من جاذبية المعدن النفيس لارتفاع كلفة اقتنائه على حاملي العملات الأخرى. 


كلمات مفتاحية: الذهب أسعار
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد