آخر الأخبار

وفاة المغني المكسيكي الشهير "فيسنتي فرنانديز" عن 81 عاما

المغني المكسيكي

المغني المكسيكي

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 13 ديسمبر, 2021 - 10:37 صباحاً

توفي المطرب المكسيكي الشهير فيسنتي فرنانديز، المعروف باسم "ملك رانشيراس"، عن عمر ناهز 81 عامًا.

وكان المغني والممثل الشهير يعاني من حالة صحية سيئة بعد تعرضه لسقوط في أغسطس/ آب الماضي، تسبب في إصابته في الفقرات العنقية للعمود الفقري، مما استدعى إجراء جراحة طارئة.

وجاء في منشور على حسابه الرسمي بمنصة انستغرام: "نم في سلام يا سيد فيسنتي فرنانديز، نأسف لإبلاغكم بوفاته يوم الأحد، الموافق 12 ديسمبر (كانون أول)، في تمام الساعة 06: 15 صباحًاً (بالتوقيت المحلي)".

وسجل مغني الأغاني الشهيرة مثل " Volver Volver" و"El Rey" و"Por Tu Maldito Amor" أكثر من 300 أغنية، ولعب دور البطولة في أكثر من 35 فيلمًا.

وبيعت له أكثر من 65 مليون نسخة من ألبوماته في جميع أنحاء العالم، وحصلت أعماله على ثلاث "جوائز غرامي" الأمريكية وثمانية "جوائز غرامي" اللاتينية.

وفي عام 1998، تم تكريمه أيضًا بنجمة في ممشى المشاهير بهوليوود.

وفي عام 2020، ذكر فرنانديز أنه كان يعد أغان جديدة قائلا: "لدي أكثر من 100 ألبوم مسجل، وسجلت أكثر من 300 أغنية لم يتم إطلاقها بعد".

كان ابنه، فيسنتي فرنانديز جونيور، قد أشار قبل أيام إلى أن صحة والده تمر "بلحظة حرجة".

وبسبب ورم الخبيث، خضع فرنانديز لعملية جراحية أدت إلى إزالة ما يقرب من نصف كبده في عام 2012. وفي هذا العام، تم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لسقوط في مزرعته بـ"لوس تريس بوتريلوس"، خارج مدينة "غوادالاخارا" (غرب).

ووُلِد فرنانديز بمدينة "هوينتيتان"، في غوادالاخارا، في 17 فبراير/ شباط 1940، وبدأ حياته المهنية عندما كان مراهقًا يغني في المطاعم وحفلات الزفاف.

ولكن الشهرة لم تتحقق له حتى عام 1976 عندما صدرت أغنيته الأكثر شهرة "فولفر، فولفر" والتي أصبح بعدها رمزًا ثقافيًا وجزءا من الهوية المكسيكية، وهوية قارة أمريكا اللاتينية بأكملها.

وهزت العديد من الفضائح حياته المهنية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك مزاعم بالاعتداء الجنسي من قبل المغنية والممثلة لوبيتا كاسترو. كما تم تصويره وهو يلامس النساء دون موافقتهن أثناء وقوفه معهن، وهو ما اعتذر عنه لاحقًا.

وأثرت موسيقى فرنانديز على أجيال عديدة، فخارج المستشفى كان الأطفال والكبار ينتظرون أخبارًا عنه.

وقضى "إل تشارو" أو راعي البقر المكسيكي، الساعات الأخيرة من حياته محاطًا بأطفاله وأقاربه. 

 

 


كلمات مفتاحية: المكسيك وفاة فنان
تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون