آخر الأخبار

وفاة الفنان المصري أحمد خليل بعد صراع مع الوباء

أحمد خليل

أحمد خليل

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 09 نوفمبر, 2021 - 01:29 مساءً

توفي الفنان المصري المعروف أحمد خليل، الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 80 عاما، وفق ما أعلنت نقابة الممثلين المصريين.

ونشر نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، صورة للفنان أحمد خليل عبر حسابه على "إنستغرام" معلقا عليها بالقول: "وداعا أحمد خليل.. وداعا أيها العملاق".

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية (خاصة) عن زكي قوله، أن خليل "توفي متأثر بإصابته بفيروس كورونا".

وأشارت إلى أن خليل "كان أصيب في الأيام الأخيرة من تصوير مسلسل (إلا أنا - حكايتي مع الزمان) الذى يعرض على قناة (dmc)".

وذكرت أن تشييع جنازة الفنان الراحل سيكون بعد ظهر الثلاثاء، بالتوقيت المحلي من "مسجد الشرطة" بمدينة الشيخ زايد في القاهرة.

وولد أحمد خليل بمدينة بلقاس القريبة من المنصورة (شمال)، وتخرج في معهد السينما المصري عام 1965 ليلتحق بعدها بالمسرح.

ومن مسرحياته خادم سيدين، وياسين وبهية، وحب تحت الحراسة.

في السبعينات سافر خليل إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدى إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية، إلا أنه شارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي بدور "الجنرال الفرنسي كليبر".

ثم عاد بكل قوة إلى التمثيل في التليفزيون المصري في أعمال مثل يموت الزمار، وحديث الصباح والمساء، وزمن عماد الدين، واستطاع بحضوره التلفزيوني المكثف والمتميز أن يؤدي العديد من الشخصيات المتنوعة.

ويُعرض حالياً للفنان أحمد خليل "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم المصريين وتناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج. 

 

 


كلمات مفتاحية: أحمد خليل وفاة مصر فنان
تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون