آخر الأخبار

الخارجية العمانية تدشن برنامجاً لتعزيز الابتكار في سفارات السلطنة

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 10:09 مساءً

بدأت اليوم الثلاثاء، بوزارة الخارجية أعمال برنامج "هاكاثون سفارتك"، الذي يهدف إلى تعزيز الابتكار والتحسين المستمر في السفارات العُمانية المنتشرة حول العالم.

 

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية خالد المصلحي، على أهمية البرنامج في تحقيق قفزة نوعية في كفاءة العمل الدبلوماسي والارتقاء بمستوى مختلف جوانب عمل السفارات بما يتماشى مع رؤية عمان المستقبلية، مضيفًا أن البرنامج يهدف إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة كحلول ذكية لتحسين الإجراءات وجعلها أكثر كفاءة واستدامة

 

ويأتي تنفيذ البرنامج الذي يعد الأول من نوعه، في إطار الجهود الرامية لوزارة الخارجية إلى تطوير سفارات ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة لتحسين الكفاءة والاستدامة في تقديم الخدمات.

 

ويسعى الهاكثون للخروج بمبادرات وأفكار لتطوير نماذج للسفارات الذكيّة، تستخدم الحلول التكنولوجية الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في الخارج، وتحسين التواصل الفعال.

 

ويشمل البرنامج عدة مسارات رئيسية، من بينها التحول الرقمي، والأمن السيبراني، وإدارة الموارد، والتواصل الرقمي، مع التركيز على حلول ذكية ومستدامة تلبي احتياجات السفارات والمواطنين على حد سواء.

 

ومن المقرر أن يستمر تنفيذ البرنامج حتى منتصف ديسمبر المقبل، بمشاركة واسعة من موظفي الوزارة والبعثات، ستعرض الأفكار والمشاريع المبتكرة أمام لجنة لتقييمها واعتماد المشاريع والمبادرات الفائزة التي تسهم في تحسين الأداء المؤسسي للسفارات العمانية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي