آخر الأخبار

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 01:26 مساءً

قال السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام إن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل مع إسرائيل ضد هجوم محتمل قد تشنه إيران، عقب اغتيال تل أبيب زعيم "حزب الله" حسن نصر الله الجمعة.

 

تصريح غراهام وهو أحد حلفاء المرشح الجمهوري دونالد ترامب البارزين، جاء خلال استضافته ببرنامج "حالة الاتحاد" على قناة "سي إن إن" الأمريكية، أمس الأحد.

 

وذكر غراهام أن الإدارة الأمريكية تعمل مع تل أبيب لمنع هجوم محتمل قد تشنه إيران على إسرائيل.

 

فيما اتهم السيناتور إدارة بايدن بأنها "ليس لديها أي فكرة" عن كيفية التعامل مع التوترات العالمية المتزايدة.

 

وأضاف بهذا الخصوص: "عندما يتعلق الأمر بإيران، فإنهم (الإدارة الأمريكية الحالية) يصابون بالشلل بسبب الخوف".

 

وأكمل مبينا أن إدارة بايدن تواصل التصريح بأنه يتم إحراز تقدم بمحادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل، معتبرا ذلك "عارا" على الحكومة.

 

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام.

 

وكان أهم حدث بتلك المواجهات اغتيال تل أبيب، الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، الموافق 27 سبتمبر.

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى صباح الاثنين عن ما لا يقل عن 1771 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و814 جريحا، حسب رصد الأناضول لإفادات رسمية.

 

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.


تعليقات
square-white المزيد في عربي