آخر الأخبار

مُفتي عمان يشيد بانسحاب نادٍ عُماني من بطولة تضم "إسرائيل"

المهرية نت - وكالات
الأحد, 15 سبتمبر, 2024 - 02:54 صباحاً

أشاد مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، السبت، بانسحاب نادي العامرات العُماني، من مسابقة دولية يشارك فيها نادٍ يُمثل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال مفتي السلطنة على حسابه بمنصة "إكس": "سرَّنا كثيراً ما كان من نادي العامرات في سلطنة عمان، إذ قرر الانسحاب من مسابقة دولية يشارك فيها الكيان الصهيوني".

 

وأشار إلى أن النادي "أبى إلا أن يسجل موقفاً مشرفاً للتضامن مع المظلومين في غزة وفلسطين"، معرباً عن شكره للنادي وإدارته على موقفهم هذا.

 

وأعرب الشيخ الخليلي عن سعادته بتعاظم هذا الوعي لدى شباب الأمة، مضيفاً: "نحث القوى والأنظمة العربية والإسلامية والعالمية على تعزيز مواقفها المناهضة لهذا الكيان، كلاً بما يستطيع".

 

ولفت إلى أن "الأخوة الإسلامية، والعربية، تقتضي التعاون والاتحاد في استنفار كل الطاقات الخيّرة والوسائل الشريفة لمواجهة هذا الكيان الهمجي الذي لا يرعوي بالمواثيق الدولي، ولا يلتفت إلى الحقوق الإنسانية".

 

والخميس 12 سبتمبر، أعلن نادي العامرات الرياضي الثقافي الانسحاب من بطولة كأس أبطال العالم للأندية الشاطئية 2024، والمقامة في إيطاليا، بسبب وجود فريق يمثل الكيان الصهيوني في المجموعة خاصة، والبطولة بشكل عام.

 

وأوضح النادي في بيان نشره على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، أن هذا القرار جاء في إطار الحفاظ على القيم الدينية والالتزام الثابت بالمبادئ الرياضية والإنسانية، وحرصاً منه على كل ما يدعم القضية الفلسطينية.

 

وأضاف النادي في بيانه: "يأتي هذا القرار انسجاماً مع موقفنا الرافض لممارسات هذا الكيان والتي تتعارض مع المبادئ الإنسانية والأخلاقية التي نؤمن بها، وذلك رغم العقوبات والإجراءات الجزائية المترتبة على هذا الانسحاب من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".

 

وتتبنى سلطنة عُمان، حكومةً وشعباً، موقفاً ثابتاً ومبدئياً من القضية الفلسطينية، ودعت بشكل متكرر إلى محاسبة "إسرائيل" وإنهاء العدوان الوحشي على قطاع غزة والمستمر منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.


تعليقات
square-white المزيد في عربي