آخر الأخبار

حماس تطالب المجتمع الدولي بإدانة جريمة الاحتلال في مجمع الشفاء

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 01 أبريل, 2024 - 04:16 مساءً

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة الجريمة الفظيعة التي ارتكبها جيش في مجمع الشفاء الطبي.

 

وقالت الحركة،  إن "جرائم الاحتلال وانتهاكاته فاقت كل حدود، في ظل استمراره في مهمّته الواضحة؛ بتنفيذ أبشع حروب الإبادة الجماعية بحق المدنيين والبنية المدنية في قطاع غزة، دون أن يحرّك العالم ساكناً. 


كما طالبت حماس الهيئات القضائية الدولية، وخصوصاً محكمة الجنايات الدولية، بالبدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وفي مُجمَل الجرائم التي تحدث منذ ستة أشهر.

 

وأشارت حماس، إلى أنّ "حجم التدمير والقتل الذي يبرع فيه العدو؛ لا يعني تحقيقه أي انتصار على إرادة شعبنا، المتشبّث بأرضه وهويته".

 

وأضافت أنّ هذه الهجمة الهمجية على قطاع غزة، تؤكّد من جديد حقيقة ما يسعى له العدو بدفع أبناء شعبنا للهجرة عن أرضه تنفيذاً لمخططاته بتصفية القضية الفلسطينية.

 

وحمّلت حماس الإدارة الأمريكية والرئيس "بايدن" شخصياً، المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة.

 

وشدّدت الحركة على أن جرائم الاحتلال النازية، "لن تفتّ في عضد أبناء شعبنا الصامد، ومقاومتنا الباسلة، التي تتصدى للعدوان الهمجي بكل بطولة وفداء"، مجددة المطالبة لأحرار العالم وجماهير أمتنا العربية والإسلامية بالانتفاض لإنهاء هذا العدوان.

 

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أكّدت العثور على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من داخل المجمع والمناطق المحيطة به.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، بأن الاحتلال دمّر طوابق بشكل كامل في مبنى الجراحات التخصصية، وأحرق بقية المبنى، فيما أحرق مبنى الاستقبال والطوارئ الرئيس، ودمّر عشرات من غرفه، وجميع الأجهزة الطبية فيه، كما أحرق مباني الكلى والولادة، وثلاجات دفن الموتى والسرطان والحروق، ودمّر مبنى العيادات الخارجية.

 

وتم العثور على عشرات الشهداء في مجمع الشفاء الطبي وفي شوارع عمر المختار، وعزّ الدين القسام وأبو حصيرة وبكر وحبوش، وجميعها محيطة بالمستشفى.

 

ونوّهت الوزارة أن الجيش الإسرائيلي دمّر المقبرة المؤقتة التي كان قد أقامها المواطنون في مجمع الشفاء الطبي وأخرج جثامين الشهداء والموتى منها، وألقاهم في مناطق متفرقة بالمستشفى.


تعليقات
square-white المزيد في عربي