آخر الأخبار

"سرايا القدس" تنعي قائد عسكري وثلاثة من رفاقه

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 21 مارس, 2024 - 03:34 صباحاً

 

نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأربعاء، قائد عسكري و3 من رفاقه.

 

ونشرت في تدوينة على منصة "تلغرام" صور عناصرها الأربعة وهم "أحمد بركات، قائد العمليات العسكرية في سرايا القدس- كتيبة جنين، وزياد حمران، صائد الشاباك منفذ عملية عتصيون، والمقاتلَان: محمود رحال، ومحمد الفايد".

 

ولم تكشف سرايا القدس في منشورها أي تفاصيل حول ملابسات مقتل عناصرها الأربعة، لكنها نعت، حمران، الذي أعلنت استشهاده متأثرا بإصابته إثر عملية عتصيون، التي نفذها ضد جنود إسرائيليين، جنوب مدينة بيت لحم، في الضفة الغربية.

 

ويأتي منشور سرايا القدس في أعقاب اعتراف الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الأربعاء، بقصف سيارة في جنين بطائرة مسيرة، قائلا إنها كانت "تقل اثنين من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي".

 

وذكر البيان: "في إطار نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن العام)، أغارت طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو على سيارة تقل اثنين" من كبار قادة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين.

 

وأضاف: "قُتل في الهجوم أحمد بركات، منفذ هجوم إطلاق النار في حرميش (مستوطنة إسرائيلية شمال محافظة طولكرم شمالي الضفة) في مايو/ أيار 2023، والذي قُتل فيه المواطن مئير تماري".

 

وتابع: كما شمل الهجوم أيضا محمد حواشين، قائد مجموعة للجهاد الإسلامي في جنين، إلى جانب عنصرين آخرين غيرهما.

 

ووفق الجيش الإسرائيلي فإن "العنصرين اللذين تعرضا للهجوم كانا يروجان أيضًا لهجمات كبيرة ضد مواطني إسرائيل في هذه الأيام"، على حد تعبيره.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "استشهد 3 مواطنين، مساء اليوم، إثر قصف مُسيرات إسرائيلية لسيارة على أطراف مخيم جنين".

 

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، إن طواقمها "نقلت 3 شهداء على الأقل إلى مستشفى جنين الحكومي". وأشارت إلى وجود "إصابة خطيرة" جراء الاستهداف.


كلمات مفتاحية: سرايا القدس فلسطين غزة
تعليقات
square-white المزيد في عربي