آخر الأخبار

تركيا.. رابطة برلمانيون لأجل القدس تبحث جهود إيقاف الحرب على غزة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 07:01 مساءً

التقى وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس، مع رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، لبحث الجهود البرلمانية الرامية لإيقاف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر: إنَّ الاجتماعات تناولت كيفية تفعيل دور مجلس الأمة التركي في دعم القضية الفلسطينية والتحرك البرلماني لإيقاف الحرب وإيصال المساعدات لقطاع غزة.

 

وأشاد الأحمر بالدور والموقف التركي الرافض للإبادة التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني، كما طالب بالمزيد من المواقف التركية لوقف العدوان.

 

وأكَّد رئيس الرابطة، ضرورة الضغط على كل الأطراف الدولية والإقليمية لفك الحصار عن قطاع غزة، ومحاكمة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية، وإصدار تشريعات في البرلمان التركي بهذا الصدد.

 

من جانبه، قال رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، الثلاثاء: إنَّ إسرائيل تقوم أمام أنظار العالم بقتل الأبرياء في قطاع غزة، وتحاول محو شعب غزة من التاريخ، مبيِّنًا أنَّ بلاده تسعى جاهدة عبر جميع المنابر الدولية لوضع حد لهذه المأساة الإنسانية.

 

وأوضح قورتولموش أنَّ الشعب التركي يقف إلى جانب المظلومين في قطاع غزة، وأنَّ أنقرة تتابع الأحداث عن كثب، وستبذل جهودها لإيقاف حرب الإبادة، مشدِّدًا على ضرورة رفع الحصار المفروض على غزة وإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني.


تعليقات
square-white المزيد في عربي