آخر الأخبار

19 شهيدا على الأقل في غارة إسرائيلية قرب مستشفى بمخيم جباليا

المهرية نت - وكالات
الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 01:16 صباحاً

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة إن 19 شخصا على الأقل استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية على منزل قرب مستشفى في مخيم جباليا للاجئين (شمال)، الأربعاء، بينما فر آلاف المدنيين باتجاه الجنوب لتجنب القصف الإسرائيلي العنيف.

 

وهذا هو الهجوم الثالث على أكبر مخيم للاجئين خلال أسبوع مع دخول الحرب على غزة شهرها الثاني.

 

ودمرت الغارات الجوية الإسرائيلية أجزاء من جباليا يومي 31 أكتوبر/ تشرين الأول وأول نوفمبر/ تشرين الثاني، مما أدى إلى تسوية منازل متعددة الطوابق بالأرض في منطقة مكتظة بالسكان في قلب قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق من الأربعاء، سار آلاف المدنيين الفلسطينيين في موكب نزوح جماعي بائس من الشمال خلال المهلة التي حددتها "إسرائيل" وقدرها أربع ساعات.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أخبرهم بأن عليهم التحرك جنوبي مستنقعات وادي غزة على طول طريق صلاح الدين الرئيسي.

 

ولم يتضح أين سينتهي بهم المطاف تحديدا، نظرا لأن الأعداد الهائلة من النازحين من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تكتظ بهم بالفعل المدارس والمستشفيات ومواقع أخرى في الجنوب.

 

وما زال آلاف آخرون داخل المنطقة الشمالية المحاصرة، ومنها مستشفى الشفاء الرئيسي في مدينة غزة.

 

وشهدت مناطق سكنية في مدينة غزة مثل أحياء النصر والشيخ رضوان والشجاعية ومخيم الشاطئ للاجئين هجمات جوية ومدفعية إسرائيلية مكثفة الليلة الماضية وصباح اليوم.

 

واقترب عدد الشهداء الفلسطينيين المبلغ عنه منذ بدء الحرب على غزة من 16000، منهم 67 بالمئة من الأطفال والنساء، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

 

وتم الإبلاغ عن فقدان حوالي 2450 آخرين، من بينهم 1350 طفلاً، وربما كانوا محاصرين أو ماتوا تحت الأنقاض، في انتظار الإنقاذ أو التعافي.

 

وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من مدينة غزة.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي