آخر الأخبار

دوي صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة"

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 03:49 صباحاً

دوت صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة" جنوب الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، ردا على غارات جديدة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على القطاع أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي (غالي تساهال) ليل السبت/الأحد: "بعد نحو 4 ساعات من الهدوء دوي صافرات الإنذار في غلاف غزة".

 

من جانبها، أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صافرات الإنذار دوت في مستوطنتي "حوليت" و"صوفا" بمنطقة الغلاف، دون مزيد من التفاصيل.

 

وجاء إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة تجاه الاحتلال الإسرائيلي، ردا على تكثيف الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة غاراته على مناطق مختلفة بقطاع غزة.

 

واستهدف الطيران الإسرائيلي مقهى وسط خان يونس ما أسفر عن سقوط 12 قتيلا، و17 إصابة معظمها حرجة.

 

كما قصف الطيران الإسرائيلي منزلا على رؤوس ساكنيه في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما خلف عددا من القتلى والمصابين.

 

وشن طيران الاحتلال غارات مكثفة على حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة وحي الشيخ رضوان.

 

ولليوم السادس عشر يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

 

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي