آخر الأخبار

استشهاد 16 صحفيا فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

المهرية نت - أ ف ب
الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 11:14 مساءً

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ارتقاء 16 صحفيا فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الجاري.

وأفادت النقابة ومقرها رام الله في الضفة الغربية المحتلة في بيان عن "استشهاد 16 من الصحفيين الفلسطينيين.. فيما أصيب العشرات" بجروح.

 

 

وبحسب النقابة، ما زال الصحفيان نضال الوحيدي، وهيثم عبد الواحد، في عداد المفقودينوأضافت النقابة "تم تدمير حوالى 50 مقرا ومركزا لمؤسسات إعلامية" نتيجة القصف.

 

في الضفة الغربية المحتلة، رصدت النقابة أكثر من "50 حالة احتجاز ومنع الطواقم من العمل واعتداءات بالضرب ومصادرة وتحطيم معدات صحفيين" بالإضافة إلى تعرض عدد منهم للتهديد سواء من الجيش أو مستوطنين.

 

وأكدت النقابة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية ستة صحفيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

 

ويواصل الاحتلال منذ 7 أكتوبر الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

 

​​​​​​​​​​​​​​ومنذ بداية الحرب، أسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 3478 فلسطينيا في غزة، بينهم أكثر من ألف طفل، وأصابت أكثر من 12 ألفا آخرين، وتواصل قطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء عن القطاع، الذي يسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي