آخر الأخبار

السلطان هيثم يوجه بإطلاق "صندوق عُمان المستقبل" الاستثماري

اجتماع مجلس الوزراء العماني برئاسة السلطان هيثم بن طارق

اجتماع مجلس الوزراء العماني برئاسة السلطان هيثم بن طارق

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 10:06 مساءً

وجّه سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأربعاء، بإطلاق صندوق استثماري بمسمى (صندوق عُمان المستقبل) برأس مال يبلغ ملياري ريال عُماني.

 

ويهدف الصندوق لتعزيز النشاط الاقتصادي، وتشجيع القطاع الخاص للدخول في شراكات أو تمويل مشاريع الاستثمارات المجدية في قطاعات التنويع الاقتصادي التي تستهدفها رؤية عُمان 2040 وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وشمل توجيه السلطان هيثم تخصيص نسبة من رأس مال الصندوق لتحفيز منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المسجلة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

من جانبه قال رئيس جهاز الاستثمار العُماني عبدالسلام المرشدي إن إنشاء صندوق عُمان المستقبل يجسّد أهداف الجهاز واختصاصاته الساعية إلى الإسهام في تنفيذ سياسات الحكومة واستراتيجياتها المتعلقة بالنهوض بالقطاعات الاقتصادية المستهدفة، وتحفيز الاقتصاد العُماني وتنويعه، ومنظومة الاستثمار الجريء في السلطنة.

 

وأضاف أن جهاز الاستثمار العُماني سيدير الصندوق، وسيخضع للحوكمة المعمول بها في الجهاز التي تشتمل على أفضل الممارسات العالمية؛ لضمان الكفاءة والمرونة في سبيل تحقيق الأهداف المالية والاقتصادية المرجوة من إنشائه.


تعليقات
square-white المزيد في عربي