آخر الأخبار

على هامش اجتماع جدة.. عُمان تبحث مع خمس دول عربية قضايا إقليمية ودولية

وزير الخارجية العماني ونظيره السعودي خلال اللقاء في جدة

وزير الخارجية العماني ونظيره السعودي خلال اللقاء في جدة

المهرية نت - وكالات
السبت, 15 أبريل, 2023 - 01:01 صباحاً

عقد وزير خارجية عُمان بدر البوسعيدي، الجمعة، لقاءات منفصلة مع 5 وزراء خارجية عرب، على هامش الاجتماع العربي الخليجي في مدينة جدة السعودية؛ لتبادل وجهات النظر بشأن سوريا .

 

ووفق وزارة الخارجية العُمانية، التقى البوسعيدي مع كل من نظيره المصري سامح شكري، والعراقي فؤاد حسين، حيث تناول الاجتماعان "العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وكل من مصر والعراق، والتشاور حول عددٍ من المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

كما عقد البوسعيدي اجتماعات منفصلة مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، والكويتي الشيخ سالم العبد الله، والأردني أيمن الصفدي، بحسب المصدر ذاته.

 

واحتضنت السعودية، الجمعة، اجتماعاً عربياً خليجياً لتبادل وجهات النظر بشأن سوريا وعودتها إلى الحاضنة العربية، بعد أكثر من عقد على عزلتها إثر قمع نظامها لاحتجاجات شعبية.

 

وبعد سنوات طويلة من العزلة، بدأت العلاقات العربية السورية استعادة بعض زخمها في الفترة الأخيرة، بعد مبادرات للتطبيع مع دمشق ضمت دولاً أساسية في المنطقة على رأسها السعودية والإمارات ومصر.

 

وفي الشهرين الماضيين، زار رئيس النظام السوري بشار الأسد سلطنة عمان والإمارات، في أول زيارة لبلدين عربيين منذ اندلاع النزاع السوري عام 2011.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي