آخر الأخبار

الذكاء الاصطناعي يقفز بأسهم شركة أمريكية

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

المهرية نت - وكالات
الخميس, 22 فبراير, 2024 - 11:55 صباحاً

تجاوزت إيرادات شركة Nvidia الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية توقعات السوق، لتسجل رقما قياسيا بلغ 22.1 مليار دولار في الربع الأخير المنتهي بتاريخ 28 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

وذكرت الشركة في بيان، مساء الأربعاء، أن إيراداتها المسجلة في الربع الأخير هي الأعلى في تاريخ الشركة على أساس فصلي، مقارنة مع توقعات محللي وول ستريت البالغة 21.9 مليار دولار في المتوسط.

 

وبلغ صافي أرباح الشركة في الربع المذكور 12.29 مليار دولار.

 

وتعليقا على النتائج المالية، قال مؤسس Nvidia ورئيسها التنفيذي، جنسن هوانغ، إن "الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي وصلت إلى عتبة جديدة، يتزايد الطلب عبر الشركات في جميع أنحاء العالم".

 

ومع استمرار تزايد الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي، ارتفعت أسهم Nvidia أكثر من 36 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ووصلت القيمة السوقية للشركة إلى 1.67 تريليون دولار.

 

وعقب الإعلان عن النتائج، صعد سعر سهم Nvidia بنسبة 11 بالمئة، ووسط تصريحات متفائلة من رئيسها التنفيذي حول الذكاء الاصطناعي، ليبلغ 674.7 دولارا.

 

وتنتج الشركة رقائق ذات قيمة عالية تعمل على معالجة البيانات لنماذج الذكاء الاصطناعي؛ والتي ساعدت في تعزيز انتشار روبوتات الدردشة وغيرها من خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

 

ومنذ مطلع 2024، زادت القيمة السوقية لشركة Nvidia بأكثر من 400 مليار دولار، حيث يراهن المستثمرون على أن الشركة ستظل المستفيد الرئيس من طفرة حوسبة الذكاء الاصطناعي. 


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا