آخر الأخبار

موسكو.. نقل 17 قمرا صناعيا إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي

قمر صناعي _ أرشيف

قمر صناعي _ أرشيف

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 01:20 مساءً

أعلنت السلطات الروسية عن نقل 17 قمرا صناعيا تابعا لشركة "سبوتنيكس" الروسية الخاصة، يوم 19 فبراير الجاري، إلى مطار" فوستوتشني" الفضائي بشرق روسيا.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية اليوم الثلاثاء، عن الخدمة الصحفية لمجموعة الشركات (سترونيكس جروب)، القول: إن 17 قمرا صناعيا صغير الحجم من تصنيع شركة "سبوتنيكس" الفضائية الروسية الخاصة، بصفتها فرعا لمجموعة (سترونيكس جروب)، تم نقلها إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي، حيث سيتم تحضيرها لتحقيق بعثات فضائية مدنية.

ويشار إلى أن مجموعة الأقمار الصناعية المدنية تتضمن 16 قمرا صناعيا تابعا لمنظومة الملاحة ( (SITRO-AISالمخصصة لتتبع السفن البحرية وقمرا صناعيا واحدا من طراز "زوركي – 2 إم" لاستشعار الأرض عن بعد.

ونقلت الخدمة الصحفية عن العضو في مجلس إدارة مجموعة (سترونيكس جروب) أليكسي كاتكوف، قوله: إن الأقمار الصناعية الجديدة من شأنها توسيع إمكانات الخدمات التي تقدمها مجموعة الشركات (سترونيكس جروب)، وبينها مراقبة الملاحة البحرية والتعرف على السفن المدنية ومراقبة البيئة البحرية واستخدام الأراضي الزراعية.

وأضاف كاتكوف: إن مجموعة "سترونيكس" تتعاون مع شركة (كوسموس هوتيل جروب) التي طلبت منها إطلاق العلامات التجارية الفرعية التابعة لها على خمسة أقمار صناعية سيتم إطلاقها إلى الفضاء من مطار "فوستوتشني" الفضائي.

وقال رئيس شركة (كوسموس هوتيل جروب) ألكسندر بيبا: إنه لأول مرة تساهم شركة الفنادق الروسية في غزو الفضاء.

 

 

 


كلمات مفتاحية: أقمار صناعية روسيا
تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا