آخر الأخبار

اليابان تهزم السعودية وكوريا الجنوبية تفوز على الأردن بتصفيات مونديال 2026

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 11:38 مساءً

فازت اليابان 2-صفر على مضيفتها السعودية اليوم الخميس في الجولة الثالثة ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026، لتزيد معاناة صاحب الأرض في بداية التصفيات.

 

وافتتح دايتشي كامادا التسجيل لليابان في الدقيقة 14 بعد عمل جماعي رائع لتصل الكرة إلى المهاجم الذي وضع الكرة بلمسة مباشرة في الشباك من مسافة قريبة.

 

وقاد سالم الدوسري هجمة خطيرة في الدقيقة 41 وصلت فيها الكرة إلى سعود عبد الحميد الذي أطلق تسديدة مذهلة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني وحولها إلى ركلة ركنية.

 

وطالب لاعبو السعودية بركلة جزاء بعد سقوط مصعب الجوير داخل المنطقة أثناء الهجمة، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد قررت عدم وجود مخالفة.

 

وكادت اليابان تعزز تقدمها في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بعد تسديدة أياسي أويدا تصدى لها أحمد الكسار وحولها إلى ركنية.

 

وكانت بداية الشوط الثاني هادئة مع تبادل للسيطرة من الفريقين على الكرة، لكن دون فرص خطيرة على المرميين، وهو ما استمر حتى آخر عشر دقائق في الشوط.

 

وضاعف الفريق الزائر تقدمه في الدقيقة 81 عندما ارتقى كوكي أوغاوا غير المراقب ليقابل تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس متقنة في الشباك.

 

ورفعت اليابان رصيدها بهذا الفوز إلى تسع نقاط لتتصدر المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد السعودية عند أربع نقاط وتراجعت إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن أستراليا التي فازت 3-1 على الصين في وقت سابق من اليوم.

 

كوريا تفوز على الأردن

وفي مباراة أخرى فازت كوريا الجنوبية 2-صفر على الأردن ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 الخميس.

 

وخرج هوانغ هي تشان لاعب ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي مصابا في الدقيقة 23. وخاضت كوريا الجنوبية المباراة دون نجمها المصاب سون هيونغ-مين لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وسجل لي جاي سونج الهدف الأول للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 38 بضربة رأس قوية على يسار الحارس يزيد أبو ليلى لم يستطع التعامل معها.

 

وعزز البديل أوه هيون غيو تقدم كوريا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية الضيقة على يمين الحارس في الدقيقة 68.

 

وانفردت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 3 مباريات وتجمد رصيد المنتخب الأردني عند 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام العراق الذي فاز على المنتخب الفلسطيني بواحد صفر. 

 


تعليقات
square-white المزيد في رياضة