آخر الأخبار

ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية للمرة العاشرة

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 25 فبراير, 2024 - 11:08 مساءً

 

توج فريق ليفربول بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو" بعد فوزه على تشيلسي في المباراة النهائية بهدف دون رد، خلال اللقاء الماراثوني الذي جمع الفريقين، الأحد، على ملعب "ويمبلي" الشهير بلندن.

 

وحقق ليفربول بهذا التتويج لقبه العاشر في البطولة بعد غياب موسم واحد فقط، حيث كان لقبه الأخير في موسم 2021-2022، قبل أن يحرزه مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، فيما أحرز تشيلسي آخر ألقابه منذ 9 أعوام في موسم 2014-2015.

 

ويدين ليفربول بهذا الانتصار الثمين لقائده الهولندي فيرجيل فان دايك الذي نجح في خطف هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة 118 من ركلة ركنية نفذها كوستاس تسيميكاس الذي دخل بديلا قبلها ب20 دقيقة.

 

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بعد مباراة مثيرة، وألغى حكم اللقاء هدفين، بواقع هدف لتشيلسي في الدقيقة 33 لرحيم سترلينغ وآخر لليفربول في الدقيقة 61 لفان دايك بداعي التسلل، ليتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين، حيث جاء هدف الفوز.

 

وتأهل ليفربول للمباراة النهائية بعد تخطيه فريق فولهام، في دور نصف النهائي بنتيجة 3 – 2 في مجموع المباراتين، في المقابل صعد تشيلسي، على حساب فريق ميدلزبره، بنتيجة 6 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة