آخر الأخبار

المبادرة العالمية لمكافحة شلل الأطفال تدعو إلى مزيد من التمويل للقضاء على الفيروس بحلول عام 2029

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 - 06:34 مساءً

دعت المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال إلى توفير أكثر من ملياري يورو كتمويل إضافي للقضاء على الفيروس شديد العدوى بحلول عام 2029.

 

وقال مجلس الإشراف على شلل الأطفال التابع للمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال إن هناك حاجة إلى تمويل بقيمة 6.9 مليار دولار (6.4 مليار يورو) لتحقيق هذا الهدف.

 

وقالت المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال إن هذه زيادة قدرها 2.1 مليار دولار (1.9 مليار يورو) مقارنة بالمبلغ السابق للتمويل الذي اعتبر ضروريا، بعد تمديد الجداول الزمنية للاستئصال.

 

والهدف الآن هو القضاء على فيروس شلل الأطفال البري بحلول نهاية عام 2027 وفيروس شلل الأطفال المتغير من النمط 2 بحلول نهاية عام 2029، في حين كان الهدف السابق هو القضاء عليهما بحلول عام 2026.

 

وقالت إن التحديات التي تواجه الوصول إلى جميع الأطفال باللقاحات خطيرة ، تتراوح من العنف المستمر إلى حالات الطوارئ المناخية" ، قالت GPEI في بيان يوم الخميس.

 

وقالت إن انتقال شلل الأطفال في المناطق المتضررة من النزاع في غزة والسودان واليمن هو تذكير صارخ بأنه حيثما يضعف النزاع أنظمة الصحة والصرف الصحي، فإن شلل الأطفال سيظهر حتما ما لم نقضي على جميع أشكال الفيروس".

 

وقالت المجموعة العالمية إن المانحين جمعوا بالفعل 4.5 مليار دولار (4.1 مليار يورو) لكن لا تزال هناك حاجة إلى 2.4 مليار دولار (2.2 مليار يورو) "للتغلب على تحديات اليوم وجعل شلل الأطفال تاريخا".


كلمات مفتاحية:
تعليقات
square-white المزيد في منوعات