آخر الأخبار

إعصار يضرب جنوب الصين ويوقع ضحايا وخسائر مادية

المهرية نت - وكالات
السبت, 07 سبتمبر, 2024 - 11:04 صباحاً

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، أن إعصارا تسبب بمصرع شخصين وإصابة 92 آخرين على الأقل في جزيرة هاينان جنوب البلاد، فيما تسببت الأمطار الغزيرة والرياح في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 800 ألف منزل.

 

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية بأن الإعصار "ياغي" يتجه حاليا إلى شمال فيتنام عبر خليج تونكين، حيث وصفته السلطات الفيتنامية بأنه "أحد أقوى الأعاصير في المنطقة على مدار العقد الماضي".

 

وضرب الإعصار بعد ظهر الجمعة مدينة وينتشانغ في هاينان، حيث وصلت سرعة الرياح إلى حوالي 245 كيلومترا في الساعة (152 ميلا في الساعة) بالقرب من مركزه.

 

وأشارت السلطات الوطنية للأرصاد الجوية في الصين إلى أن "ياغي" كان أقوى إعصار خريفي ضرب الصين.

 

 

وتم نقل حوالي 420 ألف ساكن في هاينان قبل وصول الإعصار إلى المنطقة، وتم إجلاء نصف مليون شخص آخرين في مقاطعة قوانغدونغ قبل أن يضرب "ياغي" اليابسة للمرة الثانية في مقاطعة شوين بالمقاطعة مساء الجمعة.

 

 

وخفض مرصد الأرصاد الجوية في المدينة الصينية هايكو، إشارة الإعصار من الأحمر إلى البرتقالي اليوم السبت، حيث ابتعد الإعصار عن المدينة.

 

 

وفي مدينة هونغ كونغ، اضطر أكثر من 270 شخصا إلى البحث عن ملجأ في ملاجئ حكومية مؤقتة أمس الجمعة، وتم إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية في المدينة بسبب الإعصار.

 

وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية في سقوط عشرات الأشجار، وتوقف التداول في سوق الأوراق المالية والخدمات المصرفية والمدارس.

 

وكان "ياغي" لا يزال عاصفة عندما هب من شمال غرب الفلبين إلى بحر الصين الجنوبي يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل وفقد 17 آخرين معظمهم في الانهيارات الأرضية والفيضانات الواسعة النطاق وأثر على أكثر من مليوني شخص في جميع أنحاء الأرخبيل.

 

كما نزح أكثر من 47600 شخص من منازلهم في مقاطعات الفلبين، وتعطلت الدراسة والعمل وخدمات العبارات بين الجزر والرحلات الجوية الداخلية لعدة أيام، بما في ذلك في منطقة العاصمة المكتظة بالسكان، مانيلا الكبرى.


كلمات مفتاحية: إعصار الصين
تعليقات
square-white المزيد في منوعات