icons

آخر الأخبار

وزير الصحة يوجه بالتحقيق في بلاغ طبيبة بفساد مراكز العزل بعدن

وزير الصحة يوجه بالتحقيق في بلاغ طبيبة بفساد مراكز العزل بعدن

الدكتورة زهى السعدي تكشف عن فساد كبير بمراكز العزل بعدن

المهرية نت - خاص
الخميس, 08 أبريل, 2021 - 02:08 صباحاً

وجه وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية قاسم بحيبح، بالتحقيق في بلاغ طبيبة بشأن وجود فساد في مراكز العزل للمصابين بوباء كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال الوزير بحيبح في تغريدة مقتضبة على حسابه بتويتر اليوم الخميس، "بالنسبة للفيديو المنتشر لطبيبه مركز العزل بعدن تم تحويل الموضوع للتحقيق".

وتوعد وزير الصحة، "باتخاذ اجراءات صارمه حول نتائج التحقيق".

 

وكانت الدكتورة زهى السعدي الطبيبة في أحد مراكز العزل للمصابين بكورونا في مدينة عدن، قد ظهرت في تسجيل مصور، تفيد بأن هناك فسادا كبيراً واستغلال يمارس مع المصابين بالوباء العالمي".

وأوضحت السعدي وهي طبيبة في مركز العزل بمستشفى الجمهورية بخور مكسر الذي يخضع لوزارة الصحة، "أنه تم تعيينها منذ ثلاث أسابيع كمدير طبي للمركز، قبل أن تتفاجأ بكمية الفساد في إدارة المركز".

 

وأضافت: "تفاجأت بكمية الفساد والاستغلال الحاصل لاحتياج مصابي كورونا، حيث طلب مني القائمون على المركز بتصعيب الأمور على المصابين لترتفع صيحات الاحتياج من أجل جلب الدعم من المنظمات".

 

وأشارت إلى أنها رفضت تلك التوجيهات وواصلت عملها بوضوح في إنقاذ حياة المصابين، وأن هذا القرار عرضها لمضايقات وعلى إثره تركت العمل في المركز.

 

وحتى مساء الأربعاء، سجلت السلطات الصحية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، نحو 5.047، حالة إصابة مؤكدة بالوباء، منها 986 وفاة و1.886 حالة تماثلت للشفاء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي