icons

آخر الأخبار

طوارئ تعز تقر إلزام المستشفيات بفتح غرف فرز للحالات المصابة بكورونا

طوارئ تعز تقر إلزام المستشفيات بفتح غرف فرز للحالات المصابة بكورونا
المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 02:22 صباحاً

أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل، إلى إلزام المستشفيات الخاصة بفتح غرف فرز للحالات المؤكدة والمشتبه إصابتها بالوباء، وإعادة تفعيل مراكز العزل في المرافق الصحية بنطاق مديريات المدينة والبالغ عددها 5، وتوسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري، في ظل وجود عجز في إسطوانات الأوكسجين.

 

كما أقرت اللجنة خلال اجتماع لها، إلزام المستشفيات الخاصة بتخفيض الرسوم في الخدمات الطبية وإعادة تفعيل مركز العزل في المراكز الصحية في نطاق مديريات المدينة والبالغ عددها 5 مراكز صحية وتأهيل الكوادر الطبية وضرورة توفير 1500 اسطوانة اوكسجين لتغطية العجز القائم في المحافظة.

 

كما أقر الاجتماع استمرار الحملات التوعوية والتثقيفية من قبل الإعلام الرسمي بالمحافظة والتثقيف الصحي بالمديريات بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا وتكليف مركز التوعية البيئية وصندوق النظافة والتحسين بحملات الرش الضبابي وحملات تعقيم الأماكن العامة وتوجيه الأئمة والخطباء للقيام بدورهم في الوعظ والإرشاد حول مخاطر الفيروس.

 

والاثنين، أصدرت السلطات المحلية في تعز، توجيهاتها بإغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق والمراكز التجارية العامة.

 

وكشف مدير مكتب الصحة في تعز، راجح المليكي، الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في المحافظة خلال الفترة من 24 شباط/فبراير إلى 4 أبريل/نيسان الجاري، بلغ 456 حالة مؤكدة و57 حالة وفاة بينهم ثلاثة أطباء، في حين أصيب في الموجة الأولى من الوباء 331 شخصًا وتوفي 81 خلال ثلاثة أشهر.

 

وتصدرت محافظة تعز، الثلاثاء، بـ 29 إصابة المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا، في حصيلة الإصابات اليومية المؤكدة البالغة 94 إصابة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي