icons
البث المباشر

آخر الأخبار

عدن.. تنظيم ورشة حول حق الحصول على المعلومات كآلية لمكافحة الفساد

عدن.. تنظيم ورشة حول حق الحصول على المعلومات كآلية لمكافحة الفساد

ورشة حق الحصول على المعلومة - عدن

المهرية نت - خاص
الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 07:37 مساءً

نظّمت المفوضية للتنمية والحقوق، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول الحق في الحصول على المعلومات كآلية لمكافحة الفساد، بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية.

 

وفي افتتاح الورشة أشارت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أفراح بادويلان، إلى أهمية تفعيل حق الحصول على المعلومات في النظم القانونية المختلفة لما له من فوائد في شتى مجالات الحياة، كما أن الأهداف التنموية والتنمية المستدامة والقضاء على الفقر ورفع مستويات المعيشة للشعوب وتحقيق الحكم الديمقراطي الجيد وحماية حقوق الإنسان، أمور لا يمكن تحقيقها إلا مع وجود مبدأ عام للشفافية.

 

وقالت بادويلان إن الهيئة تسعى جاهدة لمكافحة الفساد بكل الوسائل المتاحة منها التوعية التثقيفية وعقد لقاءات وندوات وورش عمل ومنتديات حوارية بإشراك منظمات المجتمع المدني والناشطين والمهتمين والإعلام لتفعيل القانون كآلية لمكافحة الفساد.

 

من ناحيته قال وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، إن استمرار الحرب والوضع غير المستقر أدى إلى ارتكاب الكثير من الانتهاكات، مايستدعي مضاعفة العمل المشترك مع كافة الجهات للتخفيف من تلك الانتهاكات، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية بما يكفل تحقيق الإدارة الرشيدة والاستخدام الأمثل للموارد، وتفعيل الدور الرقابي للأجهزة المختصة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي