icons
البث المباشر

آخر الأخبار

منظمة تحذر من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن وتطالب بوقف تسليح طرفي النزاع

منظمة تحذر من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن وتطالب بوقف تسليح طرفي النزاع

إرشيف

المهرية نت - خاص
الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 04:42 مساءً

حذّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن، بعد تصاعد الصراع بمحافظة مأرب، التي كانت الملاذ الأخير للنازحين والهاربين من ويلات الحرب، وبتدميرها لن يصبح هناك أي مهرب لهؤلاء وفق البيان.

 

ولفتت المنظمة إلى أن محافظة مأرب كانت بعيدة عن مناطق النزاع والحرب، مما أهلّها لاستقبال قرابة مليون نازح منذ بداية الصراع، ضمن 4 ملايين يمني أجبرهم الصراع جميعا على هجر منازلهم ومدنهم التي دمرتها الحرب إلى مناطق مختلفة، بينهم حوالي 200 ألف نزحوا خلال العام الماضي فقط.

 

وشددت المنظمة على ضرورة التزام المجتمع الدولي بوقف تسليح أطراف النزاع في اليمن التي أصبحت من أفقر بلاد العالم بسبب الحرب المستمرة منذ 7 سنوات، مطالبة جميع الهيئات الدولية ذات الصلة بالتدخل للضغط على أطراف الصراع للالتزام الفوري بوقف إطلاق النار.

 

وأكدت المنظمة أن مبيعات الأسلحة الأميركية والبريطانية والفرنسية للتحالف كان لها دور كبير في تفاقم هذا الصراع ومضاعفة معاناة المدنيين في اليمن، الذين كان يتم قصف أحيائهم ومنازلهم بصورة عشوائية.

 

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بضرورة ممارسة أقصى ضغط على الدول المصدرة للأسلحة لأطراف الحرب اليمنية لوقف هذه المبيعات فوراً، لإنقاذ ما تبقى من اليمن الذي دمرته حرب تسببت في أسوأ كارثة إنسانية، وفق الأمم المتحدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي