icons
البث المباشر

آخر الأخبار

في ذكرى ثورة "سبتمبر".. وكيل محافظة المهرة يدعو لعدم التفريط بوحدة وسيادة اليمن

في ذكرى ثورة "سبتمبر".. وكيل محافظة المهرة يدعو لعدم التفريط بوحدة وسيادة اليمن

كلشات دعا لوقف الحرب وتفويت الفرصة على المتربصين باليمن

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 26 سبتمبر, 2020 - 02:26 صباحاً

دعاء وكيل محافظة المهرة بدر كلشات المهري، الجمعة، القوى السياسية اليمنية، إلى سرعة إيقاف الحرب وإحلال السلام، وتفويت الفرصة على المتربصين باليمن.

 

جاء ذلك، في رسالة تهنئة، بعثها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه وإلى قيادة السلطة المحلية بالمهرة، وكافة أبناء اليمن، بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962.

 

وقال كلشات،"تأتي الذكرى الثامنة والخمسون لثورة 26 من سبتمبر وشعبنا يمر بمنعطف تاريخي خطير وتحدق به المخاطر من كل مكان؛ إلا أن هذا الواقع المرير يبعث في نفوسنا الإصرار وعدم التفريط في سيادة اليمن وعزته ووحدته".

 

وأكد كلشات، "تمسك الشعب بمنجزات وقيم ثورة سبتمبر ماضين على العهد الخالد متيقنين أن طريق الحرية هو المشعل الوضاء المنير للدروب المظلمة بأهدافه الستة المقدسة التي على رأسها التحرر من الاستبداد والاستعمار وبناء جيش وطني قوي عقيدته وهويته اليمن".

 

وخاطب كلشات شباب وجيل 26 سبتمبر، قائلاً: "حافظوا على ثورة سبتمبر بالحفاظ على قيمها عهداً عالقاً في ذممكم وعليكم مواصلة السير في دروبها المحقة وقيادة ثورة وعي وتنوير الأجيال بما زرعته من ثورة سبتمبر من منجزات تاريخيه وأن تمضوا على درب الثوار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية والمواطنة المتساوية".

 

 ودعا وكيل محافظة المهرة في ختام رسالته، القوى السياسية وجميع فئات ومكونات الشعب اليمني إلى التوحد ونبذ الخلافات وتغليب مصلحة اليمن، والجلوس الى طاولة الحوار وتفويت الفرصة على المتربصين باليمن.

 

ومساء الجمعة، انطلقت مراسيم الاحتفال بالذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بنظام الإمامة المستبد شمالي البلاد، في عدد من محافظات اليمن، والتي بدأت بإيقاد شعلة الثورة بمشاركة قيادات عسكرية وشعبية واسعة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي