آخر الأخبار

حزب الإصلاح يشيد بصمود غزة ومقاومتها ويؤكد مساندته لقضيتهم العادلة

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 16 يونيو, 2024 - 12:03 صباحاً

أشاد التجمع اليمني للإصلاح، بصمود الشعب الفلسطيني الباسل في قطاع غزة وهم يتصدون بكل ثبات وبأس لآلة التوحش الإسرائيلية الغاشمة منذ أكثر من ستة أشهر.

 

كما جدد حزب الإصلاح في بيان بمناسبة حلول عيد الأضحى، التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومساندته لقضيتهم العادلة، وإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة في قطاع غزة، داعياً كل أحرار العالم إلى سرعة فك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية ووقف حرب التجويع.

 

على الصعيد المحلي، قدم حزب الإصلاح التهاني والتبريكات إلى الشعب وقيادته السياسية وقواته المسلحة والأمن ومقاومته الباسلة لا سيما المرابطين لحماية اليمن وجمهوريته وهويته، وإلى الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة.

 

وأكد الإصلاح أنه كان ولا يزال في الجانب الصحيح من تاريخ اليمن وذلك بفضل الله ثم بنضالكم ووعيكم، واقفاً إلى جانب الجمهورية والدولة والمؤسسات الشرعية حفاظاً على مكتسبات اليمنيين وتضحياتهم ومتمسكا بروافع دولتهم، ودفع في سبيل ذلك أثمانا باهظة.

 

وأوضح البيان أن الإصلاح كحزب وطني حمل على عاتقه حلم اليمن الجمهوري الكبير الذي يعيش فيه جميع أبنائه بحرية وكرامة، مؤكداً أنه لن يطول الليل بفضل سواعد وعرق جبين الأبطال الشامخين وثباتهم وجهودهم مع كل القوى الخيرة في هذا البلد.

 

ولفت البيان إلى أن العيد مناسبة لاستجماع الذات وانتزاع الفرحة من مخالب الواقع الصعب، كسنة وهدي نبوي إسلامي واجتماعي، وتعظيم شعائر الله.

 

وأضاف البيان مخاطباً الإصلاحيين: "نذكّر بما عهدناه وعهده مجتمعكم منكم بأن تكونوا بلسما وعونا وسفراء للخير والتكافل الاجتماعي ومواساة كل ذي حاجة كائنا من كان، بحسب الاستطاعة والوسْع والجهد المتاح".

 

وقال البيان إن معركة الشعب تتطلب اليوم أن نكون أكثر جلَدا وبأسا ووعيا، وأن نتصدى جميعا لمحاولات المليشيا تمزيق الكتلة الوطنية وحماية الوعي الجمعي ببصيرة وحِجاج مستنير وإعداد ما يلزم بلا كلل ولا ملل، واثقين بنصر الله وعونه.

 

ودعا كل الإصلاحيين على امتداد الأرض اليمنية إلى الإسهام في بث روح التعاون والتكافل، ومواصلة دورهم الوطني الكبير في مد جسور التواصل وتمتين أواصر الإخاء والتلاحم مع كل القوى الوطنية.

 

ونوه البيان بما يعيشه المسلمون من موسم عظيم تتجلى فيه عقيدة التوحيد وتتجه فيه القلوب إلى الله، وبخطبة النبي الكريم في حجة الوداع، حيث وضع قواعد حفظ الحقوق وصون الدماء والأموال والأعراض.

 

وتابع: "نتذكر ذلك ونحن في مواجهة عصابة عنصرية امتهنت انتهاك حقوق الإنسان اليمني وكرامته واستباحت دمه وماله وعرضه وضاعفت مآسي شعبنا، ما يفرض على الجميع أن يكونوا صفاً واحداً لعودة الحياة".

 

وجدد الإصلاح التهنئة والتحية بالعيد للإصلاحيين والإصلاحيات ولكل أبناء شعبنا اليمني الأبي والمناضل، ولحجاج بيت الله الحرام.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي