آخر الأخبار

الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى دعمها للتصدي لأضرار المنخفض الجوي في المهرة وحضرموت

المنخفض الجوي

المنخفض الجوي

المهرية نت - متابعات خاصة
الأحد, 21 أبريل, 2024 - 10:01 صباحاً

دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى مساندتها في معالجة الأضرار التي ألحقها المنخفض الجوي بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة في محافظتي المهرة وحضرموت. 

 

 

ووجهت وزارة التخطيط نداء استغاثة عاجل إلى الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية، تدعوهم فيه إلى دعم جهود الحكومة في التصدى للأضـرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتی حضرموت والمهرة حاليا. 

 

وأفادت الوزارة في بيان أن المنخفض الجوي تسبب في هطول أمطار غزیرة أدت إلى فيضانات وسيول في المحافظتين، مما ألحق أضرارا جسيمة بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة".

وحذرت الوزارة من مخاطر محتملة لحدوث انهیارات صخرية في بعض المناطق الجبلية نتيجة غزارة الأمطار وتشبع التربة بالمياه، الأمر الذي يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعياته وتخفيف معاناة المتضررين، ومنع حدوث كوارث إضافية قد تنجم عن الانهيارات الصخرية المحتملة. 

 

 

ودعت جميع الشركاء للاستجاية السريعة وتقديم الدعم العاجل بكافة أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهیل البنية التحتية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات. 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي