آخر الأخبار

مجموعة السبع تدعو إلى المساءلة عن الانتهاكات الخطيرة في اليمن

خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في إيطاليا (الفرنسية)

خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في إيطاليا (الفرنسية)

المهرية نت - خاص
الجمعة, 19 أبريل, 2024 - 06:57 مساءً

دعا وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الجمعة، الأطراف اليمنية إلى السماح بالوصول الآمن والسريع ودون عوائق إلى جميع المحتاجين في البلاد.

 

وعبر وزراء خارجية مجموعة السبع -في بيان- بعد قمتهم التي استمرت 3 أيام في جزيرة كابري الإيطالية، عن قلقهم البالغ إزاء الوضع في اليمن، وخاصة فيما يتعلق بالظروف الإنسانية للسكان المدنيين اليمنيين.

 

وأضاف البيان: يجب على الأطراف اليمنية السماح بالوصول الآمن والسريع ودون عوائق إلى جميع المحتاجين، ووقف المتطلبات التي تقيد حرية حركة المرأة وتعيق إيصال المساعدات الإنسانية، وإزالة العقبات التي تحول دون إيصال المساعدات، وخاصة إلى الفئات الأكثر ضعفا.

 

وتابع: كما يجب على جميع الأطراف الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

 

وكرروا دعمهم القوي للأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبيرغ لجهوده لحل النزاع في اليمن.

 

ورحب الوزراء في بيانهم بالتفاهم الذي تم التوصل إليه في ديسمبر 2023 بين المجلس القيادي الرئاسي والحوثيين والذي تضمن الالتزام بمجموعة من الإجراءات لتنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد وتحسين الظروف المعيشية في البلاد.

 

وحث البيان جميع الأطراف المعنية، وخاصة الحوثيين، على الانخراط بحسن نية في الاستعدادات لعملية سياسية شاملة بالتشاور مع المجتمع المدني وتحت رعاية الأمم المتحدة.

 

ودعا البيان إلى المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال، والتجاوزات وانتهاكات القانون الإنساني الدولي.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي