آخر الأخبار

مسؤولون أمريكيون يؤكدون مقتل أفراد من طاقم سفينة تعرضت لهجوم حوثي

قال المسؤولان الأمريكيان إن شخصين قتلا، وأصيب 6 آخرون من طاقم السفينة

قال المسؤولان الأمريكيان إن شخصين قتلا، وأصيب 6 آخرون من طاقم السفينة

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 08:48 مساءً

قتل شخصان من أفراد طاقم سفينة تعرّضت لهجوم من قبل جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، وفق ما ذكر مسؤولان أمريكيان لشبكة سي إن إن.

 

وقال المسؤولان إن هجوماً صاروخياً للحوثيين استهدف سفينة تجارية في خليج عدن أدى إلى مقتل شخصين على الأقل، وأصيب 6 آخرون؛ وهي المرة الأولى التي يقتل فيها أشخاص في سلسلة هجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

وأضافت شبكة سي أن الهجوم أصاب السفينة M/V True Confidence، وقالت إنها "ناقلة بضائع تملكها ليبيريا وترفع علم بربادوس"، وقال المسؤولون إن السفينة تم التخلي عنها منذ ذلك الحين، وتوجد الآن سفن حربية للتحالف في المنطقة لتقييم الوضع.

 

وأعلنت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء، استهداف "سفينة أمريكية في خليج عدن، ما أدى إلى اندلاع حريق فيها".

 

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، في بيانٍ نشره على حسابه في منصة (إكس)، إن عملية استهداف السفينة الأمريكية (TRUE CONFIDENCE) في خليج عدن نفذت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

 

وجدّد سريع تنبيه القوات المسلحة اليمنية تنبيهَها إلى كافة السّفن بالتجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، وعلى كافة طواقم السّفن المستهدفة سرعةَ مغادرتها بعدَ الإصابة الأولى.

 

وأكّد استمرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة


تعليقات
square-white المزيد في محلي