آخر الأخبار

منصة "إكس" تعطل حساب الموقع الرسمي للحوثيين

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 17 فبراير, 2024 - 11:40 مساءً

عطلت منصة إكس، السبت، حساب الموقع الرسمي للحوثيين في اليمن، غداة إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الجماعة المتحالفة مع إيران منظمة إرهابية.

 

وقالت إدارة موقع أنصار الله (الموقع الرسمي للحوثيين)، إن منصة إكس قامت بتعطيل حساب الموقع.

 

وأضافت في بيان أن “تعطيل حساب موقع أنصار الله الرسمي على منصة إكس يعد مخالفاً لكل قوانين ومواثيق حقوق الإنسان، وانتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة والنشر”.

 

وأشارت إلى أن هذا الإجراء “يكشف ازدواجية المعايير لدى الشركة المشغلة للمنصة وتأثرها بقرارات اللوبي الإسرائيلي “.

 

ومساء الجمعة، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن قرار تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية دخل حيز التنفيذ، رداً على هجماتها ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وفور دخول قرار التصنيف الأمريكي حيز التنفيذ، طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، إدارات كبريات منصات التواصل الاجتماعي، من أجل حظر محتوى حسابات الحوثيين.

 

وأرفقت الحكومة، في المذكرات الرسمية التي خاطبت من خلالها المنصات بأن جماعة الحوثي تستخدم منصات التواصل، لنشر الأفكار الإرهابية، والترويج لخطاب الكراهية، والتحريض على العنف والقتل وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في محارق الموت، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

ودعا وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني، إلى إغلاق تلك الصفحات التي تستغلها جماعة الحوثي كمنابر للإرهاب، والحد من إرهاب الجماعة الذي فاق خطر كل الجماعات الإرهابية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي