آخر الأخبار

الحوثيون: أمريكا تدير التوحش الإجرامي في العالم ومذابح غزّة شاهدة على ذلك

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 04:59 مساءً

ندّد وزير حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين، علي الديلمي، باستخدام أمريكا الفيتو ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكداً أن "أمريكا هي من تدير التوحش الإجرامي في العالم، وما ترتكبه في غزة وفلسطين من مذابح دموية شاهد على توحشها وإجرامها واستكبارها وغطرستها".

 

وأضاف الديلمي، في فعّالية نظّمتها الوزارة بمناسبة الذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أن "حقوق الإنسان غابت عن ضمير المجتمع الدولي في البلدان التي ارتكبت فيها أمريكا والكيان الصهيوني ودول الغرب أفظع الجرائم، وآخرها ما يجري في غزة من حرب إبادة ومجازر شنيعة يندى لها جبين الإنسانية".

 

وتساءل "أين المنجزات التي حققتها الأمم المتحدة بعد مرور 75 عاماً من تأسيس الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، لم نر أي إنجاز تحقق على الواقع وعلى مدى عمر القضية الفلسطينية من أكثر من 70 عاماً سوى القتل والتدمير والمذابح الدموية بحق المدنيين والأطفال والنساء في فلسطين".

 

وشدّد الديلمي على "ضرورة التفكير بإيجاد آليات تُعنى بحقوق الإنسان والشعوب بعيداً عن المواثيق والاتفاقيات الدولية التي ضربت بها أمريكا والكيان الصهيوني ودول الغرب عُرض الحائط، ولم تكترث لأي مواثيق وعهود دولية".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي