آخر الأخبار

"العليمي" يعقد اجتماعاً برؤساء مجلسي النواب والشورى والكتل البرلمانية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 29 مايو, 2023 - 02:39 صباحاً

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، اجتماعاً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر، ورئاسة الكتل البرلمانية.

 

وأكد العليمي خلال اللقاء، على الدور الوطني الرائد للمؤسسة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى في تعزيز وحدة الصف حول هدف استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

 

وقال العليمي، إن "مجلس القيادة الرئاسي على عهده الذي قطعه في اليمين الدستورية بالعمل على قاعدة الشراكة، والتوافق الوطني، مؤكدا وحدة المجلس وتماسكه بشأن القضية المركزية للشعب اليمني".

 

ووضع العليمي رؤساء السلطة التشريعية والكتل البرلمانية أمام مستجدات الأوضاع المحلية، وجهود الوساطة السعودية، وموقف الرئاسة والحكومة الشرعية المتمسك بالمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

وتضمنت الإحاطة الرئاسية وفق الوكالة، عرضا لمسار الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية، والسياسية، والأمنية والعسكرية، والافاق المستقبلية لتعزيز هذه الإصلاحات.

 

وعرض العليمي التحديات المتشابكة التي تواجه المجلس، والحكومة، خصوصا على الصعيد الاقتصادي، والإنساني، في ظل توقف الصادرات النفطية عقب الهجمات الإرهابية الحوثية، والبدائل الحكومية لإفشال اهداف تلك الهجمات الاجرامية.

 

كما استمع الى توصيات رئاسة وأعضاء مجلس النواب والشورى بشأن الأداء الرئاسي والحكومي، والإجراءات المطلوبة لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية، والسبل الكفيلة بتحويل تلك التحديات الى فرص لتعزيز التوافق الوطني المقاوم للمليشيات الانقلابية.

 

واكد رئيسا مجلسي النواب والشورى والكتل البرلمانية، دعم السلطة التشريعية لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة من اجل الوفاء بالالتزامات الدستورية في الدفاع عن النظام الجمهوري، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

 

وحث أعضاء السلطة التشريعية على تسخير كافة الجهود والامكانيات لتقديم النموذج الأفضل في المحافظات المحررة، وتحسين القدرات الحكومية لاستيعاب الدعم الإقليمي والدولي على كافة الأصعدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي