آخر الأخبار

عدن..ورشة تدريبية حول المناصرة والحشد لأهمية اللقاحات

تستمر الورشة لمدة يومين بمشاركة 84 من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي

تستمر الورشة لمدة يومين بمشاركة 84 من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 28 مايو, 2023 - 04:46 مساءً

بدأت في عدن، اليوم الأحد، ورشة عمل تدريبية للمناصرة والحشد بأهمية اللقاحات ومأمونيتها للإعلاميين وقادة الرأي والتأثير الاجتماعي؛ ينظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بدعم من منظمة اليونيسيف.

 

ويشارك في الورشة 84 من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي، وستتناول على مدى يومين موضوعات متصلة بحقائق تاريخية عن اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الأطفال والاكبار، والحفاظ على سلامة المجتمع والحشد والمناصرة للقضايا الصحية ودور الإعلاميين المؤثرين المجتمعيين في الترويج للقاحات.. بالإضافة إلى التصوير وكيفية إنتاج الفلاشات التوعوية وانواع الشائعات المتداولة، وطرق الرد عليها.

 

وفي افتتاح الورشة أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان عبدالله دحان أهمية الورشة في خلق شراكة مع القطاعات ذات العلاقة في المناصرة والحشد انطلاقاً من الشراكة المجتمعية في توعية المجتمع وإيصال الرسالة الصحية الدقيقة والكفيلة بتعزيز المفاهيم الصحية السليمة ومنها اللقاحات.

 

وأشار إلى ضرورة دحض كل المفاهيم المغلوطة والشائعات المستهدفة للمطاعيم والأنشطة الصحية المرتبطة بها باعتبارها غير ذي مصداقية وتؤدي إلى عودة كثير من الأمراض التي كانت بلادنا قد تخلصت منها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي