آخر الأخبار

"مجلس الحراك الثوري" يعلن عدم مشاركته في لقاء الانتقالي التشاوري

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 30 أبريل, 2023 - 11:35 مساءً

أعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري، الأحد، اعتذاره عن المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي للمكونات الجنوبية.

 

وعلّل مجلس الحراك الثوري، سبب مقاطعته للقاء الانتقالي التشاوري، إلى فرض الأخير نفسه كممثل حصري عن القضية الجنوبية، استباقاً للحوار والتفافاً عليه.

 

وأضاف بيان الحراك الثوري "أن أرضية الحوار التي يفترض أن يتم تسويتها من قبل المجلس الانتقالي قبل الشروع فيه لم تمهد بعد ولا زال قيادات من الحراك الجنوبي مغيبين في السجون دون تهم بسبب مواقفهم السياسية فضلا عن صحفيين ونشطاء مدنيين لم يسمح حتى لأسرهم  بزيارتهم ولم يحالوا منذ اشهر للنيابة أو المحكمة".

 

وأشار إلى أن "المجلس الانتقالي، أثبت خلال الفترة الماضية، استئثاره وحده بالسلطات الممنوحة من الحكومة اليمنية لإلحاق الأذى بالآخرين والمضي مطبعا الأوضاع بعيدا عن هدف التحرير والاستقلال غير آبه بكل ما يتحدث عنه من شعارات وطنية سوى تشغيل آلاته الإعلامية للتدليس".

 

والسبت، أعلن مؤتمر حضرموت الجامع، في بيان له، اعتذاره عن المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي للمكونات مرجعا السبب لعدم المشاركة، لما قال بأن "الأسس التي تبنى عليها قاعدة الحوار لم تكن مكتملة بعد، الأمر الذي يلزم مؤتمر حضرموت الجامع عدم المشاركة والحضور في ذلك اللقاء، من منطلق العدل والمنطق وحفاظًا على حضرموت ومكانتها".

 

ويعد مؤتمر حضرموت الجامع، أبرز المكونات الجنوبية والصوت الأبرز للتعبير عن مطالب أبناء محافظة حضرموت الغنية بالنفط.


تعليقات
square-white المزيد في محلي