آخر الأخبار

ناشط حقوقي: استمرار غياب مؤسسات الدولة في سقطرى فاقم الأوضاع الإنسانية

الناشط "عبدالله بدأهن"

الناشط "عبدالله بدأهن"

المهرية نت - خاص
الإثنين, 06 يونيو, 2022 - 08:09 مساءً

دعا الناشط الحقوقي عبدالله بدأهن، المجلس الرئاسي بإعادة السلطات المحلية الشرعية إلى أرخبيل سقطرى، مؤكداً أن غياب مؤسسات الدولة فاقم الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

 

وقال بدأهن، في مداخلة مع "المهرية"، إن الأزمات التي تمر بها سقطرى من حين لآخر سببها عدة عوامل، وهي تتكرر في موسم الإغلاق نتيجة الرياح خاصة ما بعد شهر يونيو إلى أكتوبر، وبالتالي ة تكرر فيها عادة هذه الاختناقات من الأزمات في المواد الغذائية والمشتقات النفطية".

 

وتابع: "غير أن ما فاقم هذا أكثر هو عدم وجود السلطات المحلية التي كانت تتخذ التدابير اللازمة بإلزام التجار والموردين للسلع الأساسية بتوفير احتياجات المواطنين خلال الأشهر الأربعة التي تشهد إغلاق الملاحة البحرية إلى سقطرى".

 

وأضاف: "نحن نعول بالدرجة الأساسية على المجلس الرئاسي والحكومة والتحالف بألا يجعلوا سقطرى خارج سياق الحلول التي يراد لليمن أن تتجه للتعافي، وعودة مؤسسات الدولة للداخل، والعمل بوتيرة عالية لتخفيف أعباء المواطنين".

 

وأبدى الناشط الحقوقي في سقطرى الأمل في أن يجعل المجلس الرئاسي سقطرى في سلم أولوياته، بإعادة السلطات المحلية الشرعية إليها، وألا تكون المحافظة خارج هذا السياق، "وإلا فإن إبقاء سقطرى على هذا الوضع يعني تفاقم أكثر للأوضاع الإنسانية".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي