آخر الأخبار

الجيش يعلن تدمير 80  في المائة من أسلحة ومعدات الحوثي بمارب

متحدث الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي

متحدث الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي

المهرية نت - متابعات خاصة
الخميس, 13 يناير, 2022 - 09:42 صباحاً

أعلن الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي "أن إجمالي ما تم تدميره من اسلحة ومعدات مليشيا الحوثي بمحافظة مأرب بسلاح المدفعية والطيران يقدر ب 80 في المائة. 

 

وأشاد بانتصارات  الجيش وألوية العمالقة وتحرير مديريات (بيحان – عسيلان – عين) غربي محافظة شبوة، والبالغة مساحتهن (4672) كلم مربع. 

 

وأضاف أن تحرير المديريات جاء بعد عمليات هجومية استمرت عشرة أيام متواصلة استخدمت فيها التكتيكات العسكرية المختلفة، من هجوم مباغت والالتفاف والتطويق والمفاجأة والمناورة، وحققت القوات التقدمات النوعية والمكاسب على الأرض وتأمين المديريات بالسيطرة على الهيئات الحاكمة ومفترقات الطرق. 

 

وأوضح في إيجاز صحفي أن الفرق الهندسية التابعة للجيش وألوية العمالقة قامت بإزالة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية، وتم إعادة السكان إلى مناطقهم ومنازلهم. 

 

ولفت إلى أن مدفعية الجيش وقوات العمالقة دمرت خلال المعارك مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة مليشيا الحوثي، فيما شاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بضربات جوية مركزة استهدفت العشرات من مواقع وتجمعات المليشيا على امتداد مسرح العمليات القتالية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي