icons

آخر الأخبار

محافظ تعز يصدر قراراً بمنع أي زيادة بإيجارات المساكن والعقارات

مدينة تعز - فيسبوك

مدينة تعز - فيسبوك

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 03:44 صباحاً

أصدر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الأربعاء، قرارا جديداً حول تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، وضبط القيمة الإيجارية للمساكن في ظل الحرب والحصار، واستمرار التدهور الاقتصادي في البلاد.

 

وتضمن المادة الأولى من القرار، بقاء عقود الايجارات المؤجرة للسكن سارية المفعول كماهي عليه وتمدد تلقائيا بنفس القيمة الايجارية وشروط العقد خلال فترة الظروف الاستثنائية "الحرب والحصار" وإيقاف أي زيادة أو إخلاء حتى زوال الأسباب.

 

وتضمنت المادة الثانية من القرار، الحق للمؤجر طلب إخلاء السكن المؤجر في حالة عدم الوفاء بدفع القيمة الايجارية من قبل المستأجر ولم يقدم الضمانات الكافية للوفاء بها.

 

 وبشأن العقود الجديدة للعقارات المعدة للسكن يتم تحديد معايير وضوابط للقيم الإيجارية وفقا لسعر المثل المؤجر ولا يجوز تأجير العقارات ابتداءً بالزيادة على قيمة ايجار المثل والتي تراعي الظروف الاستثنائية القائمة وتكون القيمة الإيجارية بالريال اليمني ويسري هذا الأمر على جميع العقارات المعدة للسكن ويستثنى من ذلك العقارات الاستثمارية.

 

ووجه القرار أقسام الشرطة والجهات الأمنية بعدم التدخل بالقضايا المتعلقة بشأن الايجارات مالم تكن تنفيذاً للقرارات الصادرة عن المحاكم الابتدائية المختصة بالنظر في المنازعات الايجارية على وجه الاستعجال.

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏


تعليقات
square-white المزيد في محلي