آخر الأخبار

مسؤول بوزارة الداخلية: هناك "تأخير غير مبرّر" لنتائج التحقيقات في تفجيرات عدن

من تفجير عدن مساء أمس السبت - تويتر

من تفجير عدن مساء أمس السبت - تويتر

المهرية نت - خاص
الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 11:28 مساءً

كشف مدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، الأحد، "عن وجود تأخير غير مبرّر في نتائج التحقيقات الجارية في التفجيرات التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

جاء ذلك، في تصريحات له على قناة "المهرية"، للتعليق على الانفجار الذي شهدته مدينة عدن مساء أمس السبت، وراح ضحيته عدد من الأبرياء بينهم أطفال.

 

وقال باعش إن "هناك  تأخير "متعمد" ودون مبرر لنتائج التحقيقات في محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الثروة السمكية بتفجير سيارة مفخخة في العاصمة المؤقتة، وأسفر الهجوم عن 6 قتلى و7 جرحى.

 

وأبدى باعش استعداد وزارة الداخلية للتحقيق والكشف عن المتسبب بالتفجيرات ومن يعرقل التحقيقات الجارية.

 

وأشار باعش إلى أن لجان التحقيق المشكلة من الحكومة والجهات الأمنية لن تصل إلى نتيجة ما دامت المؤسسات الأمنية خارج سيطرة وزارة الداخلية.

 

وتابع قائلاً: "تعدد التشكيلات المسلحة في العاصمة المؤقتة عدن لا يخدم تحقيق الأمن والاستقرار فيها".

 

وأوضح باعش، إلى أن وزارة الداخلية طالبت بتوحيد الأجهزة الأمنية في كل المدن ضمن الوزارة لتأمين عدن وبقية المحافظات.

 

وأكد المسؤول في وزارة الداخلية أن "حماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار وبسط سيطرة الدولة على جميع المناطق المحررة مسؤوليتنا جميعا".

 

ومساء السبت، قتل نحو 12 مدنيا وأصيب العشرات بعضهم حالاتهم حرجة، في حصيلة أولية للانفجار الذي وقع بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي، وألحق أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين.

 

ومطلع الشهر الجاري انفجرت سيارة ملغومة في موكب لمحافظ عدن ووزير الزراعة وقُتل عدد من الأشخاص فيما نجا المسؤولين، وقبل ذلك اندلاع اشتباكات عنيفة بين فصائل تابعة لمليشيا الانتقالي ادت إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين فضلاَ عن تدمير ممتلكات المواطنين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي