آخر الأخبار

مركز حقوقي يطالب بضغط دولي على الحوثيين لوقف قصف المدنيين

ضحايا جراء قصف حوثي

ضحايا جراء قصف حوثي

المهرية نت - خاص
الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 12:33 مساءً

طالب مركز حقوقي، الأحد، بضغط دولي على الحوثيين، لوقف قصف المدنيين. 

 

وقال  المركز الأمريكي للعدالة(ACJ) في بيان " نتابع القصف المستمر الذي تنفذه  جماعة الحوثي المسلحة بالصواريخ البالستية والأسلحة الثقيلة على المناطق المأهولة بالسكان المدنيين ومخيمات النازحين وكان آخرها قصف منزل عبداللطيف بن نمران القبلي، أحد شيوخ مديرية مراد بمحافظة مأرب، مساء الخميس وحي الكمب شرق مدينة تعز يوم السبت ". 

 

 

ودعا البيان" المجتمع الدولي ممثلا بمنظومة الأمم المتحدة، إلى العمل الجاد وتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين والأعيان المدنية والضغط على جماعة الحوثي المسلحة لإيقاف القصف المستمر على المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان في مديريات ومدينة مارب وتعز، والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين والنازحين".

 

وأعرب المركز الأمريكي عن أسفه لتساهل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية، تجاه الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في مارب وتعز وكافة المحافظات اليمنية خصوصاً المناطق التي تشهد مواجهات. 

 

وأكد أن الإفلات من العقاب وبقاء المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة بعيدا عن المساءلة والمحاسبة يفاقم بشكل سيئ تدهور الوضع الحقوقي والإنساني في اليمن ويشجع على مزيدا من العنف وتتضائل معه فرص تحقيق السلام.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي