آخر الأخبار

منظمة حقوقية: استمرار  القصف الحوثي على تعز "فعل مقصود يرقى إلى جريمة حرب"

قصف حوثي مستمر على تعز

قصف حوثي مستمر على تعز

المهرية نت - خاص
الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 12:25 مساءً

أدانت منظمة سام للحقوق والحريات  قصف مليشيا الحوثي حي جامع الخير بمدينة تعز، أمس السبت  ما أسفر عن وقوع ثمانية قتلى منهم أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات. 

 

وأظهرت المعلومات التي تلقّتها سام إن القذائف سقطت في شارع رئيسي بجوار مسجد الخير، مما تسبب في مقتل و إصابة الأطفال المتواجدين بجوار المسجد. 

 

ورجحّت سام في بيان لها أن القذائف انطلقت من منطقة تمركز  مليشيا الحوثي في معسكر الأمن المركزي في جولة القصر شمال المدينة. 

 

وأفادت أن قذائف مليشيا الحوثي التي تطلق بشكل مستمر على المدينة  ذات الكثافة السكانية تشكّل مصدر خوف دائم للسكان خاصة الأطفال الذين يتواجدون بالشوارع والأزقة للعب كمتنفس وحيد في ظل الحرب والحصار على مدينة تعز, مما تسبب بمقتل وإصابة المئات منهم دون شعور المدنيين بتحرك جاد من المجتمع الدولي لتوفير الأمن لمدينتهم. 

 

وأكدت سام على أنّ استهداف الأعيان المدنية والأفراد يشكّل انتهاكاً مباشراً لاتفاقية جنيف الرابعة وقواعد لاهاي، كما أنه ينتهك ميثاق روما المشكّل للمحكمة الجنائية الدولية، حيث تُعدّ مثل هذه الممارسات جرائمَ حربٍ وجرائمَ ضدّ الإنسانية، الأمر الذي يوجب المحكمة الدولية أن تتحرّك لتقديم المخالفين للعدالة الجنائية.

 

 


كلمات مفتاحية: تعز قصف منظمة سام
تعليقات
square-white المزيد في محلي