آخر الأخبار

اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يحتفي بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 16 أكتوبر, 2021 - 10:34 مساءً

نظّم اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا فعالية ختامية لبرنامجه بمناسبة أعياد الثورة الوطنية سبتمبر وأكتوبر، برعاية من السفارة اليمنية في ماليزيا.

 

وقال السفير عادل باحميد أن اليمن تمر بأسوأ منعطف في تاريخها الحديث، بسبب تكالب قوى الشر في الداخل وفي الخارج على أرضنا ووحدتنا وجمهوريتنا وثورتنا لكي يطمسوا هوية انعتق بها الشعب اليماني من جور  الظلم والاستبداد.

 

وأضاف أن الوطن مازال بحاجة إلى هذه الثورة، وإلى استمرار الفعل الثوري، لـ"أننا مازلنا نعاني من شيء من الاستبداد والاستعمار والتدخل الأجنبي، وهذه الأمور كلها تتطلب من أبناء اليمن البقاء على الدوام في حالة ثورة  وانتفاضة وشموخ واعتزاز بالأرض والوطن والهوية حتى في حالة الانكسار".

 

وقال: "إن سبتمبر وأكتوبر ليستا مجرد ثورتين عابرتين نسردهما سرد التاريخ بل إنهما واقع نعيشه في حياتنا، مستشهدا أن شعبنا اليوم مازال ينتفض على مشروع كهنوتي ظلامي يريد إعادتنا إلى الوراء وعلى المشاريع الضيقة التي تريد أن تربط اليمن بمصالح خارجية، وقوى أجنبية".

 

من جانبه أشار علي صالح عامر رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا أن الطلاب ماضون على ذات الدرب والحماس الثوري في تجديد الأساليب والوسائل التي تصب في المجرى الجمهوري اليمني الأصيل.

 

كما دعا عامر الوزارات المعنية بصرف مستحقات الطلبة الوافدين الذين كثرت معاناتهم واستطالت وبلغت حدا لا يطاق على حد قوله، إلى سرعة صرف مستحقاتهم، لا صرف وعود زائفة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي