آخر الأخبار

الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني دخول أراضيها للمشاركة في "بطولة آسيا للملاكمة"

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 18 أغسطس, 2021 - 02:28 صباحاً

قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، اليوم الأربعاء، إن دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب بمدينة دبي.

 

وأضاف المدرب العمري في تصريح خاص لـ"المهرية"، أن جميع المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة منحت تأشيراتها في حين أن منتخبنا الوطني لا يزال عالقا في القاهرة لليوم الرابع على التوالي يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.

 

وأوضح العمري، أنه من المفترض مشاركتهم في البطولة الآسيوية للملاكمة التي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري.

 

من جانبه، دعا المحامي محمد المسوري، إلى حملة ضغط على دولة الإمارات لمنح تأشيرات لمنتخبنا الوطني للملاكمة حتى يتمكن من المشاركة في البطولة كبقية دول القارة الأسيوية.

 

وأكد المسوري، أنه "لا يحق لدولة الإمارات الرفض لأنها ليست تأشيرة سياحية أو تجارية وإنما تأشيرة للمشاركة في بطولة دولية" مشيراً إلى أن رفضها يوجب معاقبتها دولياً من الإتحاد الأسيوي والدولي.

 

وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما "البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)".


تعليقات
square-white المزيد في محلي