آخر الأخبار

التربية: منتصف أغسطس القادم موعد بدء العام الدراسي الجديد

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 15 يوليو, 2021 - 12:00 صباحاً

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أن العام الدراسي الجديد 2021/2022م لجميع المراحل الدراسية، سيبدأ يوم الأحد في 15 أغسطس المقبل، على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية في الثالث من الشهر ذاته.

 

وشدد وزير التربية والتعليم طارق العكبري في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، على مدراء مكاتب التربية في المحافظات التقيد بالفترات الزمنية المحددة في التقويم المدرسي للعام الجديد.

 

وأكد على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في الأول من أغسطس للتهيئة للعام الدراسي على أن يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في 8 أغسطس المقبل.

 

وأوضح أن اختبارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية سيتم إجرائها في 28 نوفمبر فيما تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

 

وحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري رقم 16 للعام 2021م فإن استئناف الدراسية الفعلية للفصل الدراسي الثاني في الـ 19 من ديسمبر وتنتهي في 17 مارس من العام المقبل.

 

ووفقا للتقويم تبدأ اختيارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد 20 مارس، فيما تبدأ اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 15 مايو 2022م.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي