آخر الأخبار

عالقون في الهند يشكون "تلاعب القنصلية وطيران اليمنية بتذاكر رحلات الإجلاء"

جانب من الوقفة الاحتجاجية

جانب من الوقفة الاحتجاجية

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 05:29 مساءً

قال عدد من العالقين في الهند، إن كشوفات تسيير العالقين يتم التلاعب بها من قبل القنصلية اليمنية في مومباي ومكتب طيران اليمنية.

 

وفي بيان صادر عن العالقين، تلقى "المهرية نت" نسخة منه، إن الرحلتين التي جرت في 3 و10 يوليو الجاري خالفت ماتم الاتفاق عليه بإعطاء الأولوية للمرضى والحالات الحرجة، ونقلت عدداً كبيراً من غير المرضى أو المستحقين.

 

وأشار البيان إلى التواصل السابق مع القنصلية اليمنية في مومباي والمسؤول المباشر على عملية الحصر وإعداد الكشوفات، لكن اتضح بعد الرحلتين الأولى والثانية وجود تلاعب واضح بالكشوفات.

 

وتابع: عملت القنصلية على خلق مشاكل جديدة بتأجيل رحلات الكثير من الطلاب الذين يواجهون مشاكل في الإقامة ومن لديهم عائلات، ولم يتم حل مشاكلهم بل جرى التلاعب بالأسماء.

 

وأضاف: رفض مسؤول عملية الحصر وإعداد الكشوفات معاذ الجبوبي الالتزام بالتعليمات، وأدى ذلك لتحمل العالقين أعباء جديدة حيث أنهى معظمهم التزاماتهم في السكن وحجزوا تذاكر النقل الداخلي من مدن إقامتهم إلى مطار الإجلاء.

 

وأكّد العالقون أن كل هذا يجري في ظل صمت مخزٍ وواضح من قبل القنصل العام في مومباي يحيى غوبر، وسفارة بلادنا في نيودلهي وقنصليتها العامة وكأنه لايوجد حسيب ولا رقيب لعمليات التلاعب والسمسرة".

 

وناشدوا الجهات المختصة لمحاسبة المتسببين بعملية التلاعب والسمسرة وإيقاف هذه المهزلة التي تزيد من معاناة العالقين، معلنين اتخاذ إجراءات تصعيدية لانتزاع حقوقهم ومواجهة مايجرى من تلاعب في كشوفات العالقين.

 

ودان البيان صمت الجهات الرسمية ممثلة بوزارة النقل، ووزارة الخارجية، ومجلس النواب، ووزارة التعليم العالي، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسفارة بلادنا في نيودلهي أمام العبث والاستهتار الحاصل في إجلاء العالقين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي