آخر الأخبار

السلطة المحلية بمارب تدعو لتأمين احتياجات النازحين بصورة عاجلة

الوكيل مفتاح خلال زيارة مخيم السويداء مع مسؤولي الغذاء العالمي

الوكيل مفتاح خلال زيارة مخيم السويداء مع مسؤولي الغذاء العالمي

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 06:35 مساءً

أكّد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، على ضرورة تحديث قوائم النازحين الجدد الذين يصلون تباعاً إلی مخيم السويداء وباقي مخيمات النازحين في المحافظة ومضاعفة الجهود لتأمين المساعدات لهم بصورة عاجلة ومنتظمة.

 

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الثلاثاء، ومعه المديرالقطري لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن لوران بوكيرا، أوضاع النازحين في مخيم السويداء شمال مدينة مأرب، واطلاعهما على الاحتياجات والصعوبات والتحديات التي تواجه النازحين في المخيم وسبل معالجتها.

 

 

وتطرق الجانبان إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين قيادة المحافظة وبرنامج الغذاء خلال الفترة المقبلة لمعالجة كافة الصعوبات والتحديات التي يواجهها النازحون في محافظة مأرب، وحشد مزيد من الموارد والشركاء الدوليين لتأمين احتياجاتهم الأساسية وتوفير أهم الخدمات اليومية الضرورية لهم.

 

وكان مفتاح قد ناقش مع مدير برنامج الغذاء العالمي والفريق المرافق له خطة البرنامج لتوسيع تدخلاته في المحافظة وآليات التنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب لتغطية الفجوة الغذائية القائمة في مخيمات وتجمعات النازحين وتأمين حصص غذائية عاجلة ومنتظمة تخصص للنازحين الجدد في الحالات الطارئة في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي